الثلاثاء، 5 أغسطس 2008

سوق المال تترقب نتائج أعمال الشركات القائدة.. وتوقعات بصعود المؤشر

سوق المال تترقب نتائج أعمال الشركات القائدة.. وتوقعات بصعود المؤشر
المصري اليوم الجمعة 1 أغسطس 2008 12:29 م




يترقب حالياً المتعاملون بالبورصة والمساهمون بالشركات، إعلان الشركات الكبري نتائج أعمالها نصف السنوية عن الفترة المنتهية في نهاية يونيو الماضي، التي من المتوقع أن يكون لها تأثير قوي في تحويل دفة المؤشر للصعود بدلاً من الهبوط والتذبذب الذي يمر به المؤشر حاليا، بينما أعلنت ٥ شركات نتائج أعمالها نصف السنوية أمس، وأرسلتها لإدارة البورصة وأظهرت نمو صافي أرباح الشركات بمعدلات مرتفعة جداً، حيث تراوحت ما بين ٦.٤% و٢٠٢٣%.

والشركات التي أعلنت نتائج أعمالها في قطاعات مختلفة يأتي علي رأسها الاستثمارات والتنمية والأسمدة والدواجن.

وعلق محمد عبده، محلل مالي بإحدي الشركات، أن ارتفاع الأرباح في الشركات المقيدة دليل علي قوة الاقتصاد المصري، لافتاً إلي أن نسب النمو في أرباح شركة المصريين في الخارج للاستثمار مرتفعة جداً، حيث وصلت إلي ٢٠٢٣% نتنيجة للإصلاحات الهيكلية في الشركة إلي جانب أن تحويلات المصريين من الخارج تجاوزت ٨ مليارات دولار.

وقال إن السوق مترقبة نتائج أعمال الشركات القائدة التي سيكون لها بالغ الأثر علي تحويل اتجاه المؤشر الرئيسي للبورصة للصعود بدلاً من الهبوط.

وتوقع ارتفاع السوق خلال الفترة المقبلة بعد مرحلة التذبذب التي يشهدها المؤشر حالياً، لافتاً إلي أن نتائج الأعمال هي العامل الرئيسي في حركة السوق خلال الفترة المقبلة.

واتفق نادر خضر، محلل مالي، مع الرأي السابق، لافتاً إلي أن السوق تنتظر دفعة أو أخباراً تدفع المؤشر للصعود وتسهم في جذب السيولة الموجودة خارج السوق.

ليست هناك تعليقات: