الأربعاء، 13 أغسطس 2008

التجارى الدولى يوصى بالإحتفاظ بالأسهم ويتوقع إستمرار تراجع السوق ومعاودة الصعود إلى مستوي الـ 9200 و 9300 نقطة

عندما يُفقد الأمل فى صعود السوق ... يرتفع السوق

قالت شركة التجارى الدولى للسمسرة أن مؤشر case 30 تراجع بنسبة 33% خلال الثلاثة أشهر الماضية ليتراجع الى مادون الـ 8200 نقطة وهى القمة الرئيسية التى حققها المؤشر خلال عام 2006 والتى تمثل نقطة دعم قوية له .

وأشار تقرير فنى للشركة عن اداء مؤشر البورصة الرئيسى صدر اليوم – وحصلت مباشر على نسخة منه – إلى أن إستمرار التراجع مع إنعدام القوه الشرائية بالإضافة إلى النظرة التشاؤمية فى السوق والتى أدت إلى إستمرار التراجع الحاد، وقال التقرير أن إستمرار تلك التراجعات الحادة خاصة فى الثلاث جلسات الأخيرة هى إحدى الدلائل على إمكانية صعود السوق.

وأضاف التقرير أن بعد التراجع الذى شهده السوق إلى ما دون مستوى 8200 نقطة سيؤدى ذلك إلى إستمرار تراجع السوق ولكنه بشكل مؤقت ولن يمنع هذا التراجع إلى الصعود مرة أخرى إلى مستوى 9200 و 9300 نقطة.

وأوصت التجارى الدولى بعدم البيع فى تلك المستويات المتدنية من الأسعار ، وقالت "أن عندما يُفقد الأمل فى صعود السوق ... يرتفع السوق" .

وكانت هيرمس قد أصدرت تقرير فنيا اواخر الاسبوع الماضى صدر حول أداء مؤشر case 30 أكدت فيه على أن السوق المصري قد شهد مؤخرًا موجة تصحيح متوسطة الأجل قادت case 30 للانخفاض الطفيف تحت نقطة الشراء التي توقعتها هيرمس سابقاً عند مستوى 9200 في بدايات الأسبوع الحالي ,وتوقعت هيرمس أن يتوقف عند منطقة الدعم 8850- 8700 نقطة .

وقال محمد الأعصر كبير المحللين بالمجموعة : " بأن موجة التصحيح الأخيرة تعتبر رد فعل طبيعي لفترة الصعود التي شهدها السوق منذ النصف الثاني من عام 2006 وحتى مايو 2008 والتي نطلق عليها اسم "الموجة الرابعة"،

وعلى المدى القصير وخلال الأسابيع القادمة تتوقع هيرمس أن يكون هناك فترة من عمليات الشراء التي ستقود السوق لموجة صعود جديدة تسمى بالموجة الخامسة لتصعد بمؤشر case 30 نحو منطقة 9800- 9900 ,أما على المدى المتوسط فقد توقعت هيرمس استمرار الموجة الخامسة في قيادة السوق للصعود القوي ليقترب المؤشر من أعلى مستوياته التي بلغها في نهاية الموجة الثالثة عند 12000 ".

ليست هناك تعليقات: