الخميس، 4 ديسمبر 2008

فيتش تؤكد نظرتها المستقبلية المستقرة لـ "بنك كريدي أجريكول"


قامت مؤسسة فيتش للتصنيف بتأكيد تصنيفها طويل الأجل وقصير الأجل المحلى لبنك كريدى أجريكول مصر عند AA+ ( مصر ) و F+ ( مصر ) والدعم 3 لتحافظ على نظرتها المستقبلية المستقرة , جدير بالذكر فقد أكدت المؤسسة بأن تصنيفها يعكس احتمالا متوسطاً للدعم والذى سوف يكون متاحاً من المساهم المالك لأغلبية البنك وهم مجموعة كريدى أجريكول , تصنيف AA- و F1 .

وقالت شركة سى أى كابيتال الذراع الاستثمارى لشركة التجارى الدولى للسمسرة:" بأن مستو ى الدعم يوضح دعماً مقبولاً والذي من المتوقع أ ن يحصل عليه من المساهم الأساسي في البنك في حالة احتياجه . كما يعكس التصنيف المحلي طويل الأجل جودة ائتمانية قوية باختلاف طفيف عن الأعلى في مصر مع قدرة قوية على الوفاء بالتزاماته المالية، بينما التصنيف المحلي قصير الأجل يعد أقو ى مستو ى من القدر ة على السداد في حينه قياساً على المستو ى المحلي " .

جدير بالذكر فقد وافقت الهيئة العامة لسوق المال على قيام كلاً من مجموعة المنصور والمغربى و بنك كريدى أجريكول فرنسا بشراء 4% من أسهم بنك كريدى أجريكول مصر .


وأظهرت القوائم المالية لبنك " كريدى أجريكول - مصر " خلال الفترة من 1 يناير 2008 حتى 30 سبتمبر 2008 تراجع أرباح البنك بمعدل 7% حيث حقق صافى ربح بلغ 318.774 مليون جنيه مقارنةً بصافى ربح بلغ 343.450 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى .

وخفضت المجموعة المالية هيرمس القابضة القيمة العادلة طويلة الأجل لبنك " كريدى أجريكول " مصر إلى 17 جنيه بدلاً من 27.1 جنيه وذلك بعد زيادة تكلفة رأس المال بمقدار 225 نقطة أساسية أى بنسبة 16.5% ، وأشارت هيرمس إلى أن القيمة العادلة التى توقعتها للسهم توضح الاتجاه الصعودى المحتمل للسهم عن السعر الحالى والمحبط للسهم عند 8 جنيه . هذا بالإضافة إلى نظرة هيرمس بخصوص عروض البنك للميزانية العمومية ومكاسب الكفاءة له والتى دعمت من توصيتها بشأن شراء السهم فى المدى الطويل ، ولكن الافتقاد للحافز جعل هيرمس توصى بالحياد على المدى القصير . لتعدل بذلك من توصيتها السابقة من التجميع على المدى القصير والبعيد إلى شراء على المدى الطويل وحياد على المدى القصير .

ويقوم البنك بتقديم كافة الأعمال المصرفية المتعلقة بنشاطه الأساسي كبنك استثمارى يشارك في الأنشطة التجارية و الاستثمارية من خلال فروعة بالقاهرة و المحافظات الأخرى .

ويبلغ رأسمال البنك المصدر والمدفوع نحو مايقرب من 1.148 مليار جنيه موزعة على 287 مليون سهم بقيمة اسمية 4 جنيهات للسهم الواحد .



ليست هناك تعليقات: