الأربعاء، 3 ديسمبر 2008

البورصة تقلص خسائرها والمؤشر يتراجع 2،16%

كتب - محمد نصر الحويطي:


قلل المؤشر الرئيسي للبورصة نهاية تعاملات أمس خسائره التي بدأ عليها التعاملات والتي بلغت ما يزيد علي 4% ليغلق متراجعا فقط بنسبة 2،16% بما يعادل 84،92 نقطة مسجلا لدي الأقفال 3937،6 نقطة متأثرا بالارتداد الصعودي الذي نجحت فيه أسهم منتقاة في السوق وبعض من القيادية وعلي رأسها المجموعة المالية هيرميس القابضة والعز الاسهم لحديد التسليح.
ورغم حدة التراجعات التي استهلت بها البورصة تعاملات أمس والتي أثارت مخاوف المستثمرين من تكرار هبوط عيد الفطر غير أن حالة الارتداد التي سيطرت علي أغلبية الأسهم قللت من المخاوف وأعادت للأذهان التحرك الصعودي الذي شهده السوق في الوقت نفسه من العام الماضي.
وشهدت جلسة تعاملات أمس الثلاثاء بداية غير مبشرة لأسهم السوق الكبري مع تداولات ضعيفة استمرت حتي نهاية التعاملات، لكن مع منتصف التعاملات بدأت أسعار الأسهم في الارتداد وأخضرت من جديد مؤشرات الأسعار وتحديدا في الأسهم الصغيرة وبعض من الأسهم الكبري التي ظهرت فيها عمليات شرائية خلال الأيام القليلة الماضية.
وسجلت تداولات أمس ضعفا شديدا في قيم التداول حيث بلغت قيمة التعاملات أمس 490،4 مليون جنيه فقط بتداول 67،3 مليون ورقة مالية تمت خلال تنفيذ 35،4 ألف صفقة بيعا وشراء علي أسهم 189 شركة.
وشهد سهم المجموعة المالية هيرميس القابضة دخول قوة شرائية ارتفعت به إلي مستوي 17 جنيها بنحو 11% ارتفاعا، فيما استقر سهم العز لحديد التسليح عند 11،60 جنيه مع مشتريات عالية بعد الإعلان عن موعد صرف كوبون الشركة والبالغ 2 جنيه.
أما فيما يخص أسهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة التي أصبحت السهم الأول في التأثير علي حركة المؤشر الرئيسي case 30.

ليست هناك تعليقات: