الثلاثاء، 16 ديسمبر 2008

القابضة للأدوية تبرم اتفاقاً لإنشاء مصنع دواء مصرى بالسودان

البشاير – حسن عامر :
أبرمت الشركة القابضة للأدوية اتفاقاً السلطات الصحية والدوائية بالسودان لانشاء مصنع لانتاج الدواء المصري بالسودان وانشاء مكتب تمثيلي للشركة القابضة والشركات التابعة بالسودان وعمل شراكة استراتيجية في مجال الادوية البيطرية.

يأتى هذا الاتفاق تماشياً مع اتجاهات وزارة الاستثمار بالتوجه نحو أسواق عربية وأفريقية جديدة وفي إطار خطة الشركة لرفع معدلات التصدير وتذليل المعوقات التي تواجه فتح اسواق جديدة للدواء المصري.

وقال الدكتور مجدي حسن رئيس الشركة القابضة للادوية ان المصنع المزمع انشاءه سيقوم بانتاج الاشربة الدوائية وسيعمل علي تلبية احتياجات السوق السوداني كما أنه سيكون بمثابة بوابة لتصدير الدواء المصري لدول الجوار ومنها اثيوبيا واوغندا وكينيا وتشاد والذي يصل تعداد السكان بها لاكثر من 100 مليون نسمة.

وأضاف أن الشركة بصدد الانتهاء من انشاء المكتب التمثيلي لها بالسودان مما سيحسن خدمات الدعاية والتسويق ومتابعة اجراءات التسجيل لمستحضرات تلك الشركات خاصة وان حجم صادرات الدواء لهذه الشركات بالسودان وصل الي ما يقرب من 20 مليون جنيه مصري في العام المالي 2007-2008.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق علي عمل شراكة استراتيجية بين الشركة القابضة للادوية وهيئة الامداد البيطرية بالسودان لتوفير جميع احتياجات الهيئة من الادوية البيطرية والتي تمثل 25٪ من سوق الدواء البيطري بالسودان والذي يصل حجمه الي قرابة 100 مليون جنيه مصري.

جدير بالذكر ان انشاء هذا المصنع سيعطي الدواء المصري ميزة سعرية وسيرفع حصة الدواء المصري في هذه الاسواق.



نقلا عن موقع البشاير

ليست هناك تعليقات: