الخميس، 18 ديسمبر 2008

هيئة الاستثمار: هوامش أرباح دخول السوق المصرية لاتزال مرتفعة رغم الأزمة العالمية



أكد عاصم رجب، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن هوامش أرباح الاستثمار مازالت مرتفعة فى مصر رغم الأزمة المالية العالمية، مشيراً إلى وجود فرص استثمارية فى العديد من المجالات.

وأوضح رجب على هامش ندوة نظمتها الهيئة حول فرص الاستثمار بين مصر وموريشيوس أمس أن تيسير الإجراءات وسهولة الدخول والخروج من الأسواق أصبحت من العوامل الأساسية لتحفيز الاستثمارات.

وقال إن الهيئة بالتعاون مع جميع الجهات تعمل لتيسير مختلف الإجراءات بعد أن أصبحت الآن هى الرهان على التوسع فى الاستثمارات فى ظل الأزمة المالية العالمية التى أثرت على جميع الدول. وأشار إلى أنه يجرى حالياً العمل على خفض تكلفة الدخول إلى الأسواق والتخلص من الإجراءات البيروقراطية لتشجيع الاستثمارات الجديدة.

وأضاف رئيس الهيئة أن هناك فرصاً للتعاون بين مصر وموريشيوس فى مجالات الخدمات المالية، مشيراً إلى أن موريشيوس لديها بنية أساسية جيدة وشركات هندية عديدة تعمل فى مجال تكنولوجيا المعلومات إلا أنها تحتاج إلى كوادر بشرية قادرة على العمل فى تلك المجالات وهو ما يمكن التعاون المصرى فيه معها وعلى الجانب الآخر تبحث موريشيوس استخدام مصر كبوابة لدخول أسواق دول الشرق الأوسط.

ومن جانبه، قال الدكتور زياد بهاء الدين، رئيس مجلس الأمناء بالهيئة إن الأزمة المالية الأخيرة تقتضى التعامل مع العديد من القطاعات للخروج منها ولا يتم التركيز على الاستثمارات أو الصادرات فقط.

وأوضح خلال الندوة أن الحكومة أعلنت عن حزمة من الإجراءات التى يتم العمل عليها للخروج من الأزمة التى توقع أن يكون لهاتأثير على المناخ المحلى إلا أن هدف تلك الإجراءات التخفيف من الآثار السلبية.


ليست هناك تعليقات: